الفتيات والمضايقات ...


بســم الله الرحمن الرحيـــم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ॥


حيــاكم الله في أولى بعثراتي الخاصة ... وهي عن المضايقات أو بمسمى آخر ( المعاكسات )


فهل المعاكسات نتيجة طيش الشباب ؟

أم هي من صنع الفتاة ؟؟


فكثير من الشباب يقول : تبرج الفتاة هو الدافع لمضايقتها ...

أنا شخصيا لم أقتنع بحجتهم هذه ॥ لأنني مررت بموقف شخصي حصل لي وأنا عائدة

ذات يوم من السوبر ماركت أنا وأخي الصغير البالغ من العمر ستة سنوات ॥ مرتدية عباءة على الرأس ।

ولست بالمائعة في مشيتها ولست بالضاحكة أمام الشباب ॥

كنت أمشي مسرعة عائدة الى المنزل ॥


فلاحقني شابا وأمسك بيدي قائلا

: أنا أحبك والله أحبك ॥



فهل أنا ساذجة لدرجة تصديقه ؟؟ أم هو أحمق لدرجة اعتقاده أنني سأهيم به وأعشقه ؟؟؟؟؟



بأي حجة يضايق الشباب الفتيات المحجبات ؟؟





من جهة أخرى । أنا ألقي اللوم أيضا على الفتاة المتبرجة وأنا أتعجب أيضا منهن । فكيف يخرجن وهن متبرجات ؟؟



ألا يستحيين من الله ؟؟ أين دينهن ؟ بل أين عقولهن ؟؟ أليس الحجاب بفرض على الاناث ؟؟





أشعر بأنني تائهة أمام هذه الظاهرة ॥



فهل التبرج سبب لها ؟؟ لكن قصتي التي ذكرتها آنفا تنفي ذلك

اذا هل سببها الطيش والاستهتار ؟؟؟ مالفائدة المنشودة ؟؟؟



ألا يخاف الشاب على أمه وأخته ومحارمه ؟ ألا يعلم أنه كما تُدين تُدان ؟؟

وألا تخاف الفتاة عقاب رب شديد حينما تخرج متبرجة ؟ متعطرة ؟؟

هل نلقي اللوم على الرقابة من قبل الاهل ؟؟ وأليس هناك رقابة ذاتية ؟؟؟

أم اللوم على الاعلام والغزو الفكري ؟؟؟







تساؤلات كثيرة وموضوع كبير ,,,













سأترككم مع هذه الرسوم الكاريكاتيرية ثم أعود معكم لآرائكم واجاباتكم ....













........................................................................................






 












8 التعليقات :

غير معرف يقول...

يسلمووووووووو هيوفه قلبو مره حلو الموضوع وانشالله
نشوف جديدك

غير معرف يقول...

اول شي يعطيك العافيه ع طرح الموضوع اللي يهمنا وخصوصا البنات..

انا اشوف الخطأ يكون من الطرفين سواء من البنت او الولد بس البنت تتحمل اكثر هي اللي تقدر تحمي نفسهاوتحفظ شرفها اعتقد مالها داعي انها تطلع بعبايه مخصره ومكياج كامل كل هاذا عشان تلفت النظر وعلى ايه وفي النهايه والله ماراح يتزوجها واحد وهي كذا وفي اولاد الله يهديهم حتى لو البنت ساتره نفسها ماتركها في حالها بس قبل مايسوي كذا خليه يسأل نفسو(يرضاها لاختو؟؟؟؟؟؟) ولو نتكلم في هالموضوع ماراح نخلص

Unknown يقول...

شاكرة لكم مروركم جميعا ..

غير معرف يقول...

هيوووووفه يجنن جد مره حلوه
يسلموو قلبي استمري
تحياتي ..يرقة :p

Unknown يقول...

اللـه يسلمك حبي ..
وانتي كمان استمري في ردودك :) << وحده طماعة

misslollipops يقول...

انا اتوقع انو نتيجه للاستهتار والهباله الزايده واعذروني ع الاسلوب
يعني يتوقعو انها الفله و الوناسه لما يعاكسو ويرقمو هذا بالنسبه للاولاد

واما البنات فمن طبعهم حب الزينه وربي خلقهم وفطرهم ع الشي ذا لكن المشكله الواقعه انهم ماسارو يمييزو فين ممكن الوحده تتزين و تظهر جمالها وفين الاماكن الي المفروض تتستر فيها

ويعطيك العافيه هيوف موضوع شيق
^_^

Unknown يقول...

اهلين مس لولي . نورتي المدونة
أنا كمان اشاركك الرأي ..

غير معرف يقول...

مررره يجنن ياهيوفه الله يسعدك يشيخه مرررره عجبني

إرسال تعليق

لاتقرأ وترحل ..
بل ضع لك بصمة في المكان قبيل الرحيل ..