الى مُحبي قناة ( طيور الجنة )

قناة طيور الجنه



قناة طيور الجنة =من أقوى القنوات المخرجة لجيل راقص وعاشق للغناء !

والمحزن أنها دخلت كثيراً من بيوت الملتزمين ... ولا أدري ألا يفرق هؤلاء بين الإنشاد الحلال وبين الانشاد الغنائي ! الذي لاتكاد تسمع فيه كلمات النشيد بسبب المويسقى وآلات العزف والمزامير الالكترونية ( ايقاعات الكمبيوتر )!




ألا يرون هؤلاء أنهم يطبقون على أنفسهم حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام






1 - ( ليكونن من أمتي أقوام ، يستحلون الحر والحرير ، والخمر والمعازف.......)



الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم:5590
خلاصة الدرجة: [صحيح]



لاأدري هل يستطيع أن يقول أحد بأن مايـُعرض على قناة طيورالجنة ليس بمعازف ولا مويسقى !
لاتعليق طبعاً إن قال أحد بذلك !!
فليس يصح في الأذهان شيئ إذا إحتاج النهار إلى دليل !


أصلاً من شعارها تعرف محتواها !






وأخشى أن يكون من يسمع الغناء أهون ممن يسمع لهذه الاناشيد الملغمة !


لأن الذي يسمع الغناء في الغـــــــــــالب يعترف أنها حرام ويسألك أن تدعوا له بالهداية
أما من يسمع هذه الاناشيد الغنائية ! ( والله مش عارف أسميها إيه أناشيد أم غناء !) فإنه في الغالب ينكر ويدافع عن هذه الاناشيد وعن القنوات التي تبثها ويقول ليس فيها شيئ وعادي وللاطفال مش للكبار !!



طيب أنا أتحدى كل من يقول هذا
بينك وبين نفسك
اصـــــــــدق الله ، فحتى لو كذبت على نفسك فالله يعلم ماتوسوس به نفسك !
أقول
أليس أطفالكم في المنازل يتراقصون على أناشيد طيورالجنة؟؟؟
أطفالكم الذين أعمارهم ثلاث وأربع وخمس وتسع سنين !
هؤلاء أمانة ين أيديكم ستسألون عنهم ورب الكعبة شئتم أم أبيتم ..


عجبت عندما أخبرني أحدهم عن أحد الاطفال أنه مدمن على قناة طيورالجنة وهو في عمر 3 سنين
ليل نهار وهذه الموسيقى تضرب في رأسه


ثم عندما يكبر نقول له المويسقى حرام !
لاأدري كيف سيحل الطفل هذه المعادلة !


ألم يقل الشاعر
وينشئوا ناشئ الفتيان منـّا **** على ماكان عوّده أبوه



هذه سنة فطرية ..
تربي الطفل على القرآن وحب الصلاة سينشأ على هذه إن شاء الله
ذلك إن شاء الله



تعوده على الغناء والطرب ولسانه لايفتر من السب والشتم سينشأ على ذلك إن إلا أن يرحمه الله ويصلح حاله


وكما في الحديث
(فأبواه يهودانه أو ينصرانه !! )





مازالت الفرصة قائمة لتدارك الوضع ، وإصلاح مافسد
فالبدار البدار أيها الأباء والامهات
ربما تأتي النهاية قبل أن تنبهوا أبناءكم على هذا الخطأ ..فلاندري إلى متى سنحيا .


من الآن تخلصوا من هذه القنوات المسمومة


ولتربـّوا أولادكم على حب كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام وأن يطبقوها بقدر مايستطيعون



ولتخرجوا للأمة جيلاً يرفع راية الإسلام ويعز الله به المسلمين




ساهموا بنشر الموضوع في المواقع والمنتديات والإيميلات والقروبات
حذروا من استطعتم ممن تعرفون
وأبرءوا الذمة أمام الله
والدال على الخير كفاعله
وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعيــن




منقووووووووول للفائده

7 التعليقات :

شعاع الأكوان يقول...

الله يجزآك الخير

بصراحة تضايقني هذه القناة كثيرا
وخاصة مع اخواتي الصغار
كم مرة اقول لهم هذي موسيقى لكن بحكوا اناشيد
فاضطررنا بالنهاية بحذفهاْ,
,
وايضا قنوآت اخرى

أبو مجاهد الرنتيسي يقول...

بسم الله وبعد
لا أراك أختي الكريمة إلا قد بالغت في تقييمك لقناة طيور الجنة وإنتقادها ، والقناة ( ولا نزكي على الله أحدا ) قناة نظيفة وبديل جيد لاولادنا وبناتنا عن القنوات الاخرى الماجنة ، أوليس هي افضل من mtv ؟ أليس من الافضل للأجيال الناشئة من أطفال ومراهقين متابعتها عوضا عن روتانا كليب وzoom وميلودي ؟ أما عن الإيقاع ما دام لا يوجد فيه ميوعة فلا بأس به ، وليس المهم بأن تكون الأغنية بإيقاع أو بدون إيقاع ولكن المهم كلمات هذه الأغنية وأهدافها ، فإن كانت سامية فلا بأس بها وإن كانت هابطة فهنا الحرام بعينه ، ومن المنشدات كأمثال ميش شلش وتغريد الرنتيسي و... لننظر إليهن الآن فهن ملتزمات بالدين وبالأخلاق وبالقيم الحسنة وبالحجاب ، وأيضا نموذج المنشد سامي يوسف ليس عنا ببعيد ، فقد استطاع أن يجذب إلى أغانيه النظيفة آلاف الناس والشباب والأجانب لاسلوبه الرائع في الاداء وكلماته الهادفة فجزاه الله خيرا، نحن أمة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وليس بالتشدد حتى نكسب قلوب الناس ، وأنا والكثيرين نتقدم بالتحية لقناة طيور الجنة والقائمين عليها ، فهذه القناة نظيفة وهادفة واستطاعت أن تنتشل أولادنا وبناتنا من براثن القنوات السيئة فجزاهم الله خيرا.
تحياتي لك
أخوك في الله \ أبو مجاهد الرنتيسي

Haifaa يقول...

شعاع الاكوان : حيّاك الله

شاكرة لك مرورك .. نحن ايضا قمنا بحذفها ولله الحمد
واستبدلناها بقناة سنا خالية من الايقاع
شاكرة لك مرورك

Haifaa يقول...

أخي مجاهد :
حيّاك الله . اولا أنا لم ابالغ فقالموضوع منقول كماذكرت
في نهاية الموضوع .
ثانيا انا مُقتنعة بما نقلت واختلاف وجهات النظر لايُفسد للود قضية
ثالثا : الموضوع مُدعّم بالادلة
فحينما قلت انت : ( أما عن الإيقاع ما دام لا يوجد فيه ميوعة فلا بأس به ، وليس المهم بأن تكون الأغنية بإيقاع أو بدون إيقاع ولكن المهم كلمات هذه الأغنية وأهدافها) فأين الدليل ؟؟ ومن حلل لك ذلك ؟؟
هل ذُكر في القران ان الموسيقى التي ليست بها ميوعة حلال ؟؟

لستُ مفتية ولا بعالمة ولكن هذا حديث العقل ..

حيّاك الله مرة اخرى واختلاف الاراء لايُفسد للود قضية

أبو مجاهد الرنتيسي يقول...

بسم الله وبعد
أختي العزيزة إليك رأي شيخنا الفاضل
http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=4242&version=1&template_id=116&parent_id=114
أخوك في الله \ أبو مجاهد الرنتيسي

Haifaa يقول...

حياك الله مرة اخي ..
اخي اذا كان الحكم مذكورا في القران والسنة ...
فلم تلجأ الى الدعاة ؟؟؟
اذا كان الحكم ليس صريحا اي ليس واضحا ومفهوما فحينها الجأ الى من هم ثقات ولانزكيهم على الله ولكننا نحسبم كذلك والله حسيبهم ...

انا ذكرت فيما نقلته حديثا صريحا بتحريم الموسيقى ولايوجد به تحليل استثنائي اذا كان فيه شيء من الدعوة
اما الشيخ القرضاوي بارك الله فيه قال :
وأوضح الشيخ موقفه من سماع الموسيقى فقال: بحثت مسألة الموسيقى والسماع وموقف الاسلام منها، وبعد بحث عميق ومتأن لم اجد اي نص يحرم سماع الموسيقى،
والله يقول : ) قول الله _تعالى_: "وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ" (لقمان:6)، قال أهل العلم بالتفسير: ولهو الحديث عام يشمل الغناء والمزامير وكل كل باطل.
وهذا الدليل ايضا صحيح ( ليكونن من أمتي أقوام ، يستحلون الحر والحرير ، والخمر والمعازف.......)
الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم:5590
خلاصة الدرجة: [صحيح] وللأسف فعلا كلام الرسول صحيح فهاهو الشيخ يحللها ...

والانسان ليس معصوما عن الخطأ فلربما يخطئ الشيخ وهذا شيء طبيعي لكن الرسول معصوم لذلك يجب عليك ان تثق بكلامه ولاتبحث عن حكم وعن من يحلل
والرسول حرّم ذلك ...

يوم القيامة لن يقول لك الله ماذا اجبت اللعلماء
بل سيقول ماذا اجبتم الرسل ؟؟؟

انا الجأ الى علمائنا اذا التبس علي حكم
اما اذا كان الحكم مذكورا وصريحا في القران او السنة فلانحتاج الى من يوضح او من يطرح وجهة نظره ...
....................................................................
لاحظت في رد الشيخ عن الرسوم الكاريكاتيري قوله :
وعلق د.القرضاوي على كلام سلمان المالك قائلا: انها مبادرة طيبة وموفقة، وتمثل ردا ايجابيا على الرسوم الدنماركية من جنس ما صنعوا.

والرسول خير مثال على خلاف ذلك
فذاك اليهودي الي كان يؤذي الرسول برمي النفايات وغيرها وكان يقابله بالحسنة هذا وهو رسووول الله
وحينما مرّ يوم لم يؤذه اليهودي ذهب لزيارته وتفقده
ووجده مريضا فاستغرب زياته ومقابلته بالحسنى فأسلم ...
عموما لستُ بعالمة ولابداعية ولكن حديث العقل ...

..................................................
هذا رأي شيخنا في حكم الموسيقى وقارن بين رأي الشيخين
فالعاقل لايقبل كلاما الا بدليل
وهذا الرابط لو تلاحظ حدث شيخنا فستجد انه يُدّعم كلامه بادلة واحاديث
http://almoslim.net/node/82568
..............................................

حيّاك الله في مدونتي مجداا
بارك الله فيك
واعتذر على الاطالة
انا اتقبّل حديثك بصدر رحب
واتمنى ان تتقبّلني بصدر رحب
الحديث في هذا يطول
ولانهاية له
انا اوضحت وجهة نظري بأدلة واحاديث بصدقها العقل
وانت اوضحت وجهة نظرك ودعمته بكلام شيخ وفي النهاية هو انسان والانسان ليس معصوما عن الخطأ
لذلك عقليتي لم تتقبّل ماحاولت اقناعي به
............................................
سأظل مُتمسكة برأيي
فاذا كان قد أفتى بإباحة المزامير عالم أو عالمان، أو ثلاثة؛ فلتعلم أن الأئمة الأربعة أبا حنيفة ومالك والشافعي وأحمد يرون تحريمها

******************************************
انتهـــــــى الحديث في هذا الموضوع فلا مجال للنقاش
الا اذا اتيتني بحديث صحيح او اية من كتاب الله
بارك الله فيك
ونفع بك الامة
ورزقني الله واياك
جنة عرضها كعرض السموات والارض

شعاع الأكوان يقول...

سأذكر حديث كريم شريف عن المصطفى صلى الله عليه وسلم ,,

وانا مقتنع بأدلة تحريم الايقاع والموسيقى ,, فأدلتها اقوى,,
ويكفي تفسير ابن عباس لسورة لقمآن "ومن الناس من يشتري لهو الحديث"

ن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (إن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغه إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب) متفق عليه.

إرسال تعليق

لاتقرأ وترحل ..
بل ضع لك بصمة في المكان قبيل الرحيل ..